Friday 8 February 2019
February 08, 2019

كتاب: من الأمشاج إلى نفخ الروح - رحلة عبر مراحل خلق الإنسان


إنَّ حياة الإنسان الحقيقية تبدأ في لحظة من لحظات مكوثه في ذلك الجوف المُظلم الذي يبقى سابحًا في سائله شهورًا عدة، وليس بعد ولادته ولا بمجرّد التقاء ماء أبيه بماء أمه.
إنَّها نقطة زمنية تنبثق بعد مرحلة من اجتماع نطفتي أبويه وقبل الخروج من رحم أمه، وهذه حقيقة علمية واقعية.
إلَّا أنَّنا قد نتساءل علميًّا كما يتم التساؤل عادةً في بقية الدوائر العقدية والفلسفية، التي هي جزء أساسي من حديثنا عن هذه الرحلة العظيمة، عن نقطة الانطلاقة الفعلية للحياة، أي: متى تبدأ فعليًّا على خط تلك الرحلة الزمنية التي قوامها في حدود تسعة أشهر؛ ليتحدَّد لنا بعدها الأبعاد المُتعدِّدة المُرتبطة بالكثير من العناوين الحسَّاسة.

النبذة أعلاه تختصر بعضًا من التعريف العام لكتابنا الذي صدر حديثًا والمُعنوَن بـــ: "من الأمشاج إلى نفخ الروح: رحلة عبر مراحل خلق الإنسان"؛ لينضم لمجموعة كتبنا التي تم نشرها مُسبقًا باللغتين العربية والإنجليزية على المستوين المحلي والخارجي.

وهو كتاب يتضمَّن مباحث مفصلية تناقش المفاهيم الدالة على حقيقة ما يجري خلال هذه الرحلة الجلل من استنتاجات طبية وفلسفية وعقدية. 

وعليه، يُقدِّم الكتاب أطروحته التي على قاعدتها تتأطّر معالم بعض الصور التشخيصية في الدوائر العلمية المختلفة.

الكتاب متوفِّر حاليًا في لبنان والعراق (لدى فروع دار الرافدين للطباعة والنشر والتوزيع)، وفي البحرين (لدى مكتبة مداد للثقافة والإعلام)، وفي السعودية (لدى مكتبة دار أطياف للنشر والتوزيع، وأيضًا لدى الإخوة في منار المغتربين على تلفون ٠٠٩٦٦٥٤٤٢٧٤٦٩٩)، وقد تم تزويد المكتبات المحلية بنسخ منه تسهيلًا لعملية الحصول عليه. وستقام له ندوة تدشينية بإذنه تعالى في القادم الأيام.


رابط ذو صلة بالموضوع

0 comments:

Post a Comment