Wednesday 9 March 2016
March 09, 2016

اعتراف شركة "جونسن آند جونسن" باحتواء منتجاتها على مواد مسرطنة


اليوم وبعد اعتراف شركة "جونسن آند جونسن" باحتواء منتجاتها على مواد مسرطنة وتغريمها ملايين الدولارات؛ أذكركم بما كتبناه حول بعض مكوناتها من قبل حدود الستة أشهر (الذي عززه ما كتبته الصحف الغربية حديثًا)، والذي كان عنوانه ومقدمته حينما نشرناه إليكم في تلك الفترة كما هو مدون ادناه...
___________________________

مراجعة المحتوى المُسَرطِن لـ "شامبوهات" تحمل عبارة "لا دموع بعد الآن"، والدعوة لمراجعة محتوى منتجات العديد من شركات التجميل والعناية بالنظافة البدنية!

أنَّ الشيء الوحيد الذي قد يظهر على أنَّه مختلف في الملايين من قناني مُنتَج "شامبو" (Johnson’s Baby) - التابعة لشركة الأطفال المعروفة عند الجميع "جونسون اند جونسون" (Johnson & Johnson) - التي وُضِعَت مؤخرًا على رفوف الأسواق والصيدليات العالمية هي كلمتين: "تركيبة مُحَسَّنَة"؛ والتي قد لا يلتفت لها أحد! حيث يظهر الـ "شامبو" بنفس اللون ونفس التجانس، بل وحتى نفس الرائحة التي أصرت الشركة على المحافظة عليها لأنَّها تُذكِّر الكثيرين بأيام الطفولة وفترة الاستحمام!

إلَّا إنَّ ما هو مختلف في هذه الـ "تركيبة مُحَسَّنَة" من الـ "شامبو"، والمئات من منتجات شركة "جونسون اند جونسون" ليس مُتَعَلِّق بشيء جديد تم إضافته؛ بل أنَّه مُتَعَلِّق بشيء قديم تم الاستغناء عنه!

لمتابعة بقية التحقيق وقراءة بقية الخطوط المُهمة التي ترتبط بما تم التلميح له أعلاه، أدخل على الربط...
http://malmahrous.blogspot.ie/2015/11/blog-post_3.html

المثال الذي يبدأ به التحقيق في الرابط أعلاه لا يرتبط فقط بما أبرزته الجمعيات المُستقلة في العالم الغربي بخصوص مُنتجات شركة "جونسون اند جونسون"، بل هو مدخل لفهم طريقة عمل الكثير من الشركات العاملة في مجال التجميل والعناية بالنظافة البدنية!

0 comments:

Post a Comment