Tuesday 17 November 2015
November 17, 2015

هل يُخفِّض اليقطين مستوى السكر في الدم؟


إنَّ ما جاء على لسان أحدهم في أحد مقاطع الفيديو المصورة (في موضوع اليقطين وخفض مستوى السكر في الدم، والذي يتم السؤال عنه من قبل الكثير) هو أمر متداول في أوساط الطب الشعبي فقط! فبعضهم يؤكد فوائده لقرحة المعدة (اذا أُكل على الجوع)، والبعض يتحدث عن فوائده في حالة ضعف الجسم العام الناتج عن بعض الأمراض كالدرن.

أو لعلاج بعض الأمراض الميكروبية؛ والبعض يتحدث عن فوائده في خفض سكر الدم (كما فعل المتحدث في المقطع، على غرار نفس الطرح الذي يتم تداوله عن البامية النيئة التي تم التحدث عنها في منشور مستقل، والزيتون وغيرها من محاصيل زراعية وخضراوات طبيعية)؛ والبعض يذكر فوائده للجهاز التناسلي وإدرار البول! وعلى نفس الإيقاع أيضًا يتم عزف نفس السمفونية بعد ملامسة أوتار مرضية أخرى تطرب من يعاني منها (وقى الله الجميع).

إلا أنَّنا نؤكد بأنَّ كل هذا يبقى على مستوى الطب الشعبي لا الطب الحديث. والتجارب الشخصية للأفراد (إنْ صحت) لا تُعد مرجعًا يُعتمد عليه في العلاج، بل مؤشرًا يدفع للمزيد من البحث والتحقيق! ومع كل هذا، فإنَّنا نقول: بأنَّ بعض الأغذية الطبيعية (المذكور بعضها في هذه القصاصة) وإنْ لم تفد في علاج أمراض بعينها (على قاعدة الدائرة الصحية الناصحة بالفواكه والخضراوات) فإنَّها بشكل عام لن تضر.

روابط ذات صلة

0 comments:

Post a Comment