Friday 7 December 2018
December 07, 2018

هل تُوجَد إشكالات شرعية على بودرة مارس واي بروتين؟


نعم، تُوجَد إشكالات شرعية على مارس واي بروتين (Mars whey protein)؛ وهذا يأتي باعتراف الشركة نفسها، حيث ذكرت أنَّه لا يتوافق ونصوص الشريعة الإسلامية وأنَّه ليس حلال. وبالإمكان الاطلاع على ردها مباشرةً على الرابط المرفق في المواضيع ذات الصلة (ولقد علّقتُ في الفقرات الأخيرة منه على هذا الأمر).

وهذا الكلام ينطبق على بقية الشركات الأخرى أيضًا المُصنِّعة لبروتينات لعبة كمال الأجسام. وستلاحظ دائمًا وجود عبارة "بروتينات أخرى" على عبوات معظم الشركات حتى لو كان التعريف العام لمنتجاتها بروتينات حليب. بل إنَّ الشركات (حتى تتمكن من تجفيف الحليب والحصول على بروتيناته) ستحتاج لكميات ضخمة منه كي تنتج علبة بودرة صغيرة الحجم، وهذا الأمر لا يقبله لا عقل ولا منطق ويفهم مخارجه كل مختص في هذا المجال. لذا، لا يُوجَد مفر لها سوى ادخال البروتينات الحيوانية الرخيصة الثمن (ومجهولة المصدر) في عملية التصنيع!

نصيحتي لمن يُمارسون اللعبة في صالات كمال الأجسام: أنْ يُراعوا في حق أنفسهم هذا الأمر الحسّاس للغاية وألَّا تكون بينهم وبين أغذيتهم غشاوة تُنسيهم القيم والمبادئ وما تربيّنا عليه من قواعد تحكمها تعاليم ديننا الحنيف!

مواضيع ذات صلة بهذا الموضوع: -

0 comments:

Post a Comment